top of page
بحث

مدارس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تطبق نظام تطبيق مقصفي

تاريخ التحديث: ٦ فبراير ٢٠٢٣



حرصاً على تحقيق تعاونٍ مثمرٍ وبناء بين مدارس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية و شركة التسوية التجارية (مساهمة مقفلة)، وسعيًا في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال التعاون وعقد الشراكات مع الجهات والمؤسسات الرائدة، وحرصاً على تطوير التعليم وتحسين مخرجاته وسعياً إلى استثمار كل ما من شأنه خدمة العملية التعليمية و المستجدات في جميع المجالات والاتجاهات والتكامل والتعاون المشترك مع ما تقدمه الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، ونظرًا لسعي وزارة التعليم في تطوير وتنظيم المقاصف المدرسية لملامستها صحة ابنائنا الطلبة، فقامت بتكثيف المراقبة والتطوير على المقاصف، وبما تتميز به شركة التسوية التجارية من خبرة واسعة في المجال التقني والتنظيمي وما تملكه من نظام إلكتروني متكامل لخدمة عمليات إدارة المقاصف قامت مدارس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية و شركة التسوية التجارية (مساهمة مقفلة) بتوقيع اتفاقية تنفيذ تطبيق ( مقصفي ).



المقاصف المدرسية مصدر الوجبات سريعة المُقدَمة لطلبة المدارس في مدارسهم، كبديل عن وجبة الفطور التي يجب على الطلبة تَنَاوُلها في منازلهم، أو كوجبة مساعدة، لذا يساعد تطبيق مقصفي على تنظيم عملية البيع في المقاصف بشكل إلكتروني كامل، باستلام المقاصف للمبالغة من محافظ إلكترونية للطلبة، وتمكين ولي أمر الطالب من تحميل التطبيق وإضافة أبنائه وتحديد المبالغ المالية لهم، وتقسيمها لمصروف يومي، ومتابعة مشتريات أبنائه يوميًا.

يعتمد نظام (تطبيق مقصفي) على أربعة حسابات؛ يمثّل كل حساب منها حسابًا يخص مُستخدمه، وهنَّ:

الحساب الأول - حساب ولي الأمر:

يُمكِّن وليَ الأمر من إضافة رصيد في محفظته، وإضافة أبنائه، وتخصيص مصروف لكلٍ منهم، وحدّ يومي لكل ابن، والاطلاع على منتجات المقصف، وعمليات الشراء ومنع المنتجات غير المرغوب بها.


الحساب الثاني - حساب الطالب:

يُمكِّن الطالب من الاطلاع على حسابه والمبلغ المخصص من ولي أمره ويتيح له الاطلاع على منتجات المقصف، ولإنشاء حساب الطالب طريقتان: تسجيل ذاتي، أو من حساب ولي أمره.

الحساب الثالث - حساب المدرسة:

يُمكِّن إدارة المدرسة من إضافة المقاصف، وإنشاء حسابات للبائعين، ومشاهدة الطلبة المسجلين، وإضافة الطلبة الذين لم يتمكنوا من التسجيل، ومساعدتهم في تحويل المصروف اليومي بعد شحن المحفظة.

الحساب الرابع - حساب المقصف:

يُمكِّن صاحب المقصف من إضافة منتجاته وبيعها واستلام المبالغ المالية إلكترونيًا من محافظ الطلبة، إذ يُنشأ حساب المقصف من خلال حساب المدرسة.




يهدف تطبيق مقصفي إلى المساعدة في بناء جيل واعٍ ماليًا وصحيًا، وتمكين المجتمع المدرسي من إدارة التغذية المدرسية ماليًا وصحيًا من خلال منظومة إلكترونية شاملة، ليحقق الاتفاق للطرفين النتائج التالية:

1) تنظيم عمليَّات المقاصف إلكترونيًا.

2) معرفة البضائع المعروضة بدقة ووضوح.

3) متابعة عمليات البيع للرقابة والمحاسبة.

4) تسهيل عمليات البيع ودقة إنجازها.

5) إنهاء استغلال بعض عمالة المقاصف بترويج بعض المنتجات غير المرخص بيعها.

6) منع الباعة المتجولين خارج أسوار المدارس من استغلال توفر النقود بيد أبنائنا الطلاب.

7) حل المشاكل السلوكية كالتنمر والسرقات بين الطلبة.

8) تمكين ولي أمر الطالب من متابعة مشتريات أبنائه، وحظر المنتجات غير المرغوب بها لسلامتهم.

9) التخلص من عناء البحث عن صرف.

10) التخلص نسيان إعطاء المصروف للابن.

11) تحسين محتوى الغذاء لدى الطلبة في المدرسة.

12) تطوير خبرات بائعي المقصف.

يتمحور أثر هذا التعاون حول تمكين المجتمع المدرسي من إدارة التغذية المدرسية ماليًا وصحيًا من خلال منظومة إلكترونية شاملة، تعنى بتنظيم عملية البيع في المقاصف بشكل إلكتروني كامل.

٢٠٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

留言


bottom of page